الاثنين، 7 مارس 2016

ملخص احداث 7/3/2016 منتصف النهار

ريف دمشق::
خرقت قوات حزب الله الإرهابي الهدن المبرمة في مدينة الزبداني بعد استهداف قناص حاجز الحكمة شابين داخل المدينة ما أدى لاستشهادهما على الفور.
--------------

حلب::
شن طيران العدو الروسي غارات جوية على بلدة خان العسل بالريف الغربي في خرق للهدنة، أما في الريف الشرقي فق شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة دير حافر أدت لسقوط عدد من الشهداء والجرحى، أما في مدينة حلب فقد تواصل سقوط قذائف ثقيلة على حي الشيخ مقصود الخاضع لسيطرة قوات حماية الشعب الكردية والذي أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.
---------------

حماة::
شن طيران العدو الروسي غارات جوية على قريتي المشيرفة والشيخ هلال بالريف الشرقي، بينما استهدفت قوات الأسد بالرشاشات الثقيلة قرية السطحيات بالريف الجنوبي.
--------------

ادلب::
في خرق جديد للهدنة المبرمة شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت منازل المدنيين وسط بلدة أبو الظهور بالريف الشرقي تلاه قصف ببراميل متفجرة نفذته طائرة مروحية على الموقع ذاته أسفرت عن سقوط أكثر من 20 شهيدا وعشرات الجرحى واشتعال حرائق كبيرة، وبالريف الغربي استهدفت قوات الأسد مدينة جسر الشغور بقصف صاروخي استهدف أحياء المدينة وأطرافها.
--------------

حمص::
استهدفت قوات الأسد بالصواريخ أطراف قرية السعن الاسود بالريف الشمالي دون تسجيل سقوط أي اصابة بين المدنيين.
----------------
درعا::
في خرق للهدنة استهدفت قوات الأسد بقذائف عنقودية اللواء 52 المحرر بالقرب من مدينة الحراك دون تسجيل سقوط إصابات، كما استهدفت أحياء درعا البلد المحررة، ومن ناحية أخرى وقعت اشتباكات في بلدة العالية الواقعة بمحيط مدينة جاسم بعد دخول قوة عسكرية تابعة للجيش الحر بالتعاون مع دار العدل لمداهمة منازل مطلوبين متهمين بمحاولة اغتيال قائد لواء الخليفة عمر "مالك برغش" في البلدة، وقد ألقت القوة القبض على بعض المطلوبين في العملية، وسقط جرائها عدد من القتلى والجرحى.
--------------

ديرالزور::
شن طيران العدو الروسي غارات جوية على حي الحميدية بمدينة ديرالزور أدت لسقوط شهيدة طفلة وعدد من الجرحى، في حين استهدف تنظيم الدولة حيي الجورة وأطراف الجبيلة بقذائف الهاون دون تسجيل سقوط إصابات، كما واصل الطيران غاراته على منقطة البغيلية وبلدة الخريطة ترافقت مع قصف مدفعي على قرى محيميدة والجنينة والحصان.
----------------

اللاذقية::
استهدفت قوات الأسد بالصواريخ طريق (أوبين-اليمضية) حيث تتمركز خيم النازحين دون تسجيل أيا إصابات بين المدنيين، ومن ناحية أخرى جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على عدة محاور في جبلي التركمان والأكراد.
----------------

الحسكة::
اشتباكات عنيفة جدا بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة في الجبهة الغربية لمنطقة جبل عبدالعزيز حيث تحرز "قسد" تقدما في المعارك بمساندة طيران التحالف الدولي، ومن ناحية أخرى انفجرت عبوة ناسفة في شارع القوتلي بمدينة القامشلي أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى إصابتهم متوسطة وخفيفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.