الأربعاء، 9 مارس 2016

ملخص احداث 9/3/2016 منتصف النهار

ريف دمشق::
تستمر الاشتباكات العنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة بالا بمنطقة المرج بالغوطة الشرقية، حيث يحاول الأخير التقدم في المنطقة وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف بينما تمكن الثوار من قتل وجرح عدد من القوات المهاجمة، وفي الغوطة الغربية استهدفت قوات الأسد بالرشاشات الثقيلة أوتوستراد السلام بمخيم خان الشيح.
------------------

حلب::
جرت اشتباكات عنيفة في أطراف حي الشيخ مقصود بمدينة حلب بين الثوار و"قسد" وذلك بعد قيام الأخير بإستهداف طريق الكاستيلو برصاص القناصات والذي أدى لسقوط عدد من الإصابات، واستهدف الثوار بقذائف الهاون مواقع قسد في الحي، وفي الريف الشمالي استهدف تنظيم الدولة منازل المدنيين في مدينة مارع بقذائف الهاون دون تسجيل سقوط أي إصابة، وبدورهم استهدف الثوار معاقل التنظيم في قرية حربل بقذائف الهاون، وفي الريف الجنوبي نفذ طيران العدو الروسي غارة جوية على قرية رسم عميش في جبل الحص تلاه قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على القرية وعلى قرية الزيارة أيضا، أما في الريف الجنوبي الشرقي فقالت قوات الأسد أنها استعادت السيطرة على قرى العطشانة وأم ميال وجب علي والخريبة وشريمة ورسم عسكر وسرياح وخربيل وعكيل والقليعة وسرده ومنطقة سرتيل شرقي مدينة خناصر، وفي الريف الشرقي دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات حماية الشعب الكردية في محيط سد تشرين.
--------------------

ادلب::
أفرجت اللجنة الأمنية في جيش الفتح عن الناشطين الذين كانت اعتقلتهم منذ يومين عقب تفريق مظاهرة في مدينة ‏إدلب باستثناء الناشط حسام هزبر الذي ما يزال معتقل دون إيضاح الأسباب، وفي خبر منفصل قال ناشطون أن اشتباكاً مسلحاً دار في مخيمات أطمة على الحدود السورية التركية بين عناصر من اللجنة الأمنية لجبهة النصرة ومسلحين من قاطني المخيم، وذلك بعد مداهمة النصرة للمخيم لاعتقال أحد المطلوبين بعد ورود عدة شكاوى من قاطني المخيم لإساءاته المتكررة بحقهم، وعند رفضه تسليم نفسه دارت اشتباكات سقط على إثرها قتلى وجرحى بينهم طفلة من النازحين.
-------------------

حمص::
غارات جوية مكثفة جدا من الطيران الروسي استهدف أحياء مدينة تدمر بالريف الشرقي أدت لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، وفي الريف الشمالي استهدفت قوات الأسد أحياء مدينة تلبيسة بقذائف المدفعية دون سقوط أي اصابة.
-------------------

درعا::
استهدفت قوات الأسد بالرشاشات الثقيلة منازل المدنيين في بلدة اليادودة، كما استهدفت أيضا حيي العباسية والاربعين بدرعا البلد بقذائف الهاون و بالرشاشات الثقيلة.
------------------

ديرالزور::
شن طيران العدو الروسي غارات جوية على أحياء الحويقة وحويجة صقر والحميدية والرشدية في مدينة ديرالزور، وألقت طائرات شحن حاويات محملة بالمضلات على الجبل المطل على المدينة، كما استهدفت الطائرات الروسية محطة تصفية المياه في قرية ‏الكبر أدت لإنفجار قوي يعتقد أنه ناجم عن استهداف مستودع ذخيرة تابع لتنظيم الدولة، وواصلت غاراتها على قرية الطابية الجزيرة دون تسجيل سقوط أي إصابة.
-----------------

الرقة::
شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" هجوما قويا على قرية محاميدية جنوب بلدة عين عيسى الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، وفي سياق منفصل انفجر لغم أرضي زرعه تنظيم الدولة جنوب بلدة سلوك أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات حماية الشعب الكردية.
------------------

اللاذقية::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد محاور قرية ‏الكبينة بجبل الأكراد في محاولة مستمرة من الأخير لبسط سيطرته على القرية وفتح الطريق الى منطقة سهل الغاب وذلك بمساندة الطائرات الروسية.
------------------

الحسكة::
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن تمكنها من بسط سيطرتها على قرى شلالية وبراكع وعين جرما ورأس التل وثلاث مزارع شمال قرية مكمن الواقعات غرب مدينة الشدادي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.